Halloween party ideas 2015

قبل قراءة الموضوع اقرأ هذه الفتوى عن نظرية التطور من هنا 
هل سبق وتساءلت يومًا عن الحياة قبل خلق الله للإنسان وتكليفه بتعمير الأرض وتكون لديك رغبة في معرفة أصل الأشياء ؟

وفقًا للأحياء القديمة خلقت الأرض منذ 5 مليارات سنة، ويعتبر العصر البروتوزوى هو أول عصر شهد ظهور للخلايا الحية ككرات المعدن التي انتشلت من جنوب أفريقيا وقدر عمرها بـ 2 مليار عام.

ووفقًا لتفسير ابن كثير لآيات القرآن الكريم وماتواردته ألسنة الأمم في متون كتب الذكر الأول أن هناك مخلوقات عاشت على الأرض بهيئة أقرب للبشر قبل وجود الإنسان والجان.



وهذه 6 مخلوقات عاشت الأرض تداولتها الكتب والتفاسير.

1- البِن:

هي مخلوقات أقرب للمسوخ بدائية التكوين من الطين لا تتكاثر جنسيًا، كان يتكاثر إما بقطع أجزاء منه أو بموته من خلال تساقط خلاياه على الأرض وتكوين مخلوقات جديدة بنفس الهيئة، اختفت مخلوقات البِن بعد أن تكونت الطحالب ثم المفصليات والأسماك وازدادت بقعة الماء على الأرض وبدأت في التشكل بأنواع جديدة عرفت بالحن.

2- الحن:

كانت تجمع قى تكوينها بين الطين ولحاء الأشجار وتنمو من قاع المياه وبمجرد أن تضع قدميها على الأرض كانت تتكاثر بسرعة رهيبة، وعند لمس المياه كانت تنمو جذورها لتكون مخلوقات مثلها أقوى منها حتى أصبحت عبئًا بسبب امتصاص المعادن من الأرض لتقوية جذعها الخشبى والبطش بمخلوقات البن حتى قاربت على الاختفاء.

3- الخن:

تكونت من الطين واللحاء والبروتين حيث كانت تتغذى على المخلوقات البحرية وأصبحت أقوى من البن والحن، ودخلت في صراع مع الحن حتى قضت عليها.

وتعتبر مخلوقات الخن هي أولى المخلوقات التي تحتوى على الدماء وقادرة على التكاثر مثل الثدييات وكانت هيئاتها متغيرة وبعضها يشبه الزواحف الضخمة إلى أن ظهرت الديناصورات قبل 240 مليون عام ولم تستطع التعايش معها وقامت الديناصورات بالقضاء عليها.

4- المن:

تكونت من البن الذي اختفى في الكهوف خوفًا من بطش الحن لكنها مخلوقات ضعيفة على الرغم من ضخامتها وتستطيع الحركة في الأماكن المظلمة.

كانت قادرة على التكاثر من خلال الانقسام الميتوزى مثل البن أو من خلال التزاوج مع المخلوقات الأخرى عن طريق التلقيح الخارجى لكنه اختفى وتطور إلى أنواع أخرى.

5- الدن:

جاءت من المن وتطورت وأصبحت تمشى على أربع وتعتبر أولى المخلوقات الروحية التي امتلكت عقلًا لكنها غير مكلفة وتطورت لعدة مخلوقات أخرى في البحر والجو والأرض.

6- النس:

مخلوقات كتب عنها علماء الأحياء القديمة بأنها أجداد الإنسان الأولى حيث خلق منفصلًا عن سابقيه وهو التطور الأولى للإنسان وخلال خلق النس خلق الله الجن.

إرسال تعليق

  1. { ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون }

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.